انشا عربی با موضوع مدرسه
تعریف المدرسه لغهً واصطلاحًا المدرسه فی اللغه هی اسم مفرد مؤنث مشتق من الفعل دَرَسَ، فیقال دَرَسَ فی المدرسه: أی تَعَلمَ فی المدرسه، ویقال دَرَسَ الکتاب: أی کرّر قراءته لیحفظه، أما اصطلاحًا: هی المکان الذی یتلقى الطلبه فیه تعلیمهم، ویمارسون فیه مجموعه من الأنشطه المختلفه تحت إشراف کادر تدریسی مؤهل
مدرستی هی بیتی الثانی الذی أحنّ إلیه کلما ابتعدت عنه، وهی مناره العلم وسبیل المعرفه، بهذه الکلمات بدأ ولید حواره مع أخیه أحمد الذی بادره متسائلاً: ماذا تحب فی المدرسه یا ولید؟
أجاب ولید: أحب فیها جدرانها المزیّنه بالکلمات والعبارات الجمیله، وساحاتها الواسعه، وحدائقها الیانعه، وأحب فیها قاعتی الصفیه بألواحها ومقاعدها، وزملائی من الطلاب، وآبائی من المعلمین، یاه کم أنا مشتاق إلیها!
أحمد: ما أجملها! ولکن لطالما تساءلت عند استیقاظی نعِساً صباح کل یوم عن أهمیه المدرسه، فما هی یا أخی؟
ولید: المدرسه هی المکان الذی ننهل منه العلم والمعرفه التی تُضیء عقولنا وتنمّیها، ففیها نتعلم القیم الطیبه التی تجعلنا أفراد صالحین فی المستقبل، وفیها یُذّلَل لنا العلم لندرک معالمه ومفاهیمه، وتُتاح لنا فرصه مخالطه الأقران والمعلمین واختبار مواقف حیاتیّه جدیده، فتتوسع بذلک آفاقنا، وتتطور خبراتنا، وتتنوع مهارتنا، وتُثمن مواهبنا، فالمدرسه أم تجمعنا على اختلاف بیئاتنا، وتحنو علینا دون تمییز، وتحفظ ذکریاتنا دون ضیاع.
أهمیه المدرسه المدرسه أهمیه کبیره فی حیاه الأطفال حیث تؤهل الطلاب بشکل کبیر فی معظم نواحی حیاته المستقبلیه، وتکسبه المهارات الحیاتیه والشخصیه التی تؤهله فی العمل المیدانی فی المستقبل. وأیضا تجعل الطالب قادر على تحدید أهدافه المرجوه التی یریدها فی المستقبل لذلک فإن أهمیتها وقیمتها کبیره لأن الطفل یوما ما، سیکون أب فی المستقبل یکون له دور فعال فی حیاه أطفاله. وبالنسبه للطفل المدرسه تعد البیت الثانی له بعد الأسره فی توجیهه، وفیها یکون الطفل العلاقات الاجتماعیه والصداقات المختلفه التی تکسبه مهارات التفاعل مع الآخرین والعمل معهم. والمدرسه بالنسبه للطفل لا ینحصر دورها على مجرد هیئه تعلیمیه وتدریس مقررات ومناهج فقط، بل تکون الشغل الشاغل للطفل وذلک لأنه یکون متحمس للبدء فی الدراسه لذا فهو حق لا یجب علینا حرمانه منها.
انشا عربی با موضوع مدرس
تعریف المدرسه لغهً واصطلاحًا المدرسه فی اللغه هی اسم مفرد مؤنث مشتق من الفعل دَرَسَ، فیقال دَرَسَ فی المدرسه: أی تَعَلمَ فی المدرسه، ویقال دَرَسَ الکتاب: أی کرّر قراءته لیحفظه، أما اصطلاحًا: هی المکان الذی یتلقى الطلبه فیه تعلیمهم، ویمارسون فیه مجموعه من الأنشطه المختلفه تحت إشراف کادر تدریسی مؤهل
مدرستی هی بیتی الثانی الذی أحنّ إلیه کلما ابتعدت عنه، وهی مناره العلم وسبیل المعرفه، بهذه الکلمات بدأ ولید حواره مع أخیه أحمد الذی بادره متسائلاً: ماذا تحب فی المدرسه یا ولید؟
أجاب ولید: أحب فیها جدرانها المزیّنه بالکلمات والعبارات الجمیله، وساحاتها الواسعه، وحدائقها الیانعه، وأحب فیها قاعتی الصفیه بألواحها ومقاعدها، وزملائی من الطلاب، وآبائی من المعلمین، یاه کم أنا مشتاق إلیها!
أحمد: ما أجملها! ولکن لطالما تساءلت عند استیقاظی نعِساً صباح کل یوم عن أهمیه المدرسه، فما هی یا أخی؟
ولید: المدرسه هی المکان الذی ننهل منه العلم والمعرفه التی تُضیء عقولنا وتنمّیها، ففیها نتعلم القیم الطیبه التی تجعلنا أفراد صالحین فی المستقبل، وفیها یُذّلَل لنا العلم لندرک معالمه ومفاهیمه، وتُتاح لنا فرصه مخالطه الأقران والمعلمین واختبار مواقف حیاتیّه جدیده، فتتوسع بذلک آفاقنا، وتتطور خبراتنا، وتتنوع مهارتنا، وتُثمن مواهبنا، فالمدرسه أم تجمعنا على اختلاف بیئاتنا، وتحنو علینا دون تمییز، وتحفظ ذکریاتنا دون ضیاع.
أهمیه المدرسه
المدرسه أهمیه کبیره فی حیاه الأطفال حیث تؤهل الطلاب بشکل کبیر فی معظم نواحی حیاته المستقبلیه، وتکسبه المهارات الحیاتیه والشخصیه التی تؤهله فی العمل المیدانی فی المستقبل. وأیضا تجعل الطالب قادر على تحدید أهدافه المرجوه التی یریدها فی المستقبل لذلک فإن أهمیتها وقیمتها کبیره لأن الطفل یوما ما، سیکون أب فی المستقبل یکون له دور فعال فی حیاه أطفاله.
وبالنسبه للطفل المدرسه تعد البیت الثانی له بعد الأسره فی توجیهه، وفیها یکون الطفل العلاقات الاجتماعیه والصداقات المختلفه التی تکسبه مهارات التفاعل مع الآخرین والعمل معهم. والمدرسه بالنسبه للطفل لا ینحصر دورها على مجرد هیئه تعلیمیه وتدریس مقررات ومناهج فقط، بل تکون الشغل الشاغل للطفل وذلک لأنه یکون متحمس للبدء فی الدراسه لذا فهو حق لا یجب علینا حرمانه منها.
انشا در مورد مدرسه به زبان عربی
همچنین بخوانید: نمونه انشا به زبان عربی در موضوعات مختلف